القهوة وداعا لتقصّف و تلف الشعر

إن أدوات تمليس الشعر قد تعرضه لتلف و اتكسر مما يجعل مظهره غير لائق و صحي على حدِ سواء,ولصعوبة التخلي عن أدوات التلميع و التجفيف الشعر فأنتي بحاجة إلى طريقة فعالة لتحاربي تلف الشعر. ولكن الكريمات و مستحضرات المخصص لذالك غير فعالة إطلاقا.

لكن بنسبة لجموعات الشامبو و البلسم و الكريم المتكاملة يمكنها أن تساهم في الحد من المشكلة .لكن إن أردت التخلص منها و الإستمتاع بالشعر اللامع و المملس فعليكي معالجة شعرك بألبن أو القهوة .

لكن كيف أعالج شعري بالبن  ؟ إليكي الطريقة لأنَّ البنَّ من أكثر المنتجات الفعَّالة على الشّعر، نظراً إلى قيامه بترطيب وتليين خصلات الشّعر، إضافة إلى أنّه يُساعد في القضاء على القشرة، لاحتوائه على الخل.

تحتاجين الى:
قهوة مطحونة (2 ملعقة).
العسل (ملعقة واحدة).
كريم شعر.
مقداراً من الخلّ.
طريقة التحضير : 1 اغسلي شعرك جيّداً بالماء. ويُفضّل أن تقومي بخلط الماء بالقليل من الخلّ، إن كنتِ تُعانين من القشرة؛ فالخلُّ يُعتبر من أكثر الموادّ الطبيعيّة الفعَّالة في إزالة القشرة، إضافة إلى أنّه يُضفي اللمعان والبريق على خصلات الشعر.
2 جفّفي شعرك بالمنشفة جيّداً. ولكن لا تفركي شعرك بالمنشفة حتّى لا تتكسّر خصلات الشّعر، بل قومي بالضغط على شعرك، باستخدام المنشفة برفق، حتّى يجفّ الشعر تماماً.
3 اخلطي مكوّنات القناع. ثمّ قومي بوضع القليل منه في راحة يدك، ودلّكي بها شعرك، من فروة الرأس وحتّى الأطراف. كرّري هذه العمليّة حتّى تنتهي من أماكن شعرك.
4 لفّي شعرك إلى أعلى واتركيه لمدّة ساعة.
5 اغسلي شعرك بالشّامبو والبلسم، ولاحظي الفرق.
سوف تجدين خصلات شعرك قد أصبحت أكثر نعومة. أمَّا عن التقصُّف فلن ينتهي تماماً من أوّل مرَّة، ولكن مع تكرار هذا القناع مرَّة كلّ أسبوع ستلاحظين اختفاء التقصُّف بالتدريج.